مدينة دبي الطبية توقع اتفاقيةً مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي لتعزيز خدمات طب العيون في الإمارة

مدينة دبي الطبية توقع اتفاقيةً مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي لتعزيز خدمات طب العيون في الإمارة

Tuesday, Jan 31, 2023

  • مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو فرع من مستشفى مورفيلدز البريطاني الرائد عالمياً يوسّع أعماله بنسبة 20% تلبيةً للطلب المتزايد على خدمات المستشفى
  • الاتفاقية الجديدة تمثل أحدث نجاحات مدينة دبي الطبية التي تحتفي بمرور 20 عاماً على تأسيسها و15 عاماًعلى تأسيس مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

كشفت مدينة دبي الطبية، المنطقة الحرة المتخصصة بالرعاية الصحية في الإمارة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون لتوسيع أعمال المستشفى البريطاني الرائد في طب العيون في دبي بنسبة 20%.

وقع الاتفاقية علاء المنيني، الرئيس التنفيذي  للشؤون المالية في سلطة مدينة دبي الطبية؛ والسيد الهادي حسن، المدير العام لمستشفى مورفيلدز دبي للعيون، وذلك في جناح مدينة دبي الطبية ضمن معرض ومؤتمر الصحة العربي (أراب هيلث 2023). وتأتي المبادرة الجديدة في إطار الجهود المتواصلة لمدينة دبي الطبية لتعزيز الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية الذي يشهد نمواً متسارعاً في دبي، فضلاً عن تمكين شركاء الأعمال الحاليين من تطوير أعمالهم فيها. 

ويتزامن توقيع الشراكة مع احتفاء مدينة دبي الطبية بمرور عشرين عاماً على انطلاق عملياتها، وخمسة عشرة عاماً على تأسيس مستشفى مورفيلدز دبي للعيون، حيث تستعرض المنطقة الحرة خلال مشاركتها في المعرض مسيرة نجاحها وخططها المستقبلية. وتجمع مدينة دبي الطبية مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون شراكة طويلة الأمد، تُعد من أقدم الشراكات المستمرة إلى اليوم في مدينة دبي الطبية، حيث انطلقت أعمال المستشفى في المنطقة الحرة عام 2007.


وأشار المنيني إلى انسجام هذه الاتفاقية مع رؤية مدينة دبي الطبية في تعزيز جهود الإمارة لتحسين مكانتها الرائدة كوجهةٍ رائدة لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال المنيني: "نوفر في مدينة دبي الطبية لشركاء أعمالنا فرصة الاستفادة من بيئة استثنائية تعزز نمو أعمالهم ضمن قطاع الرعاية الصحية. ويسرنا استمرار شراكتنا الراسخة مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون ونتطلع لتعزيزها مستقبلاً، حيث يمثل توسعة العمليات التشغيلية للمستشفى دعماً مهماً لخدمات مدينة دبي الطبية؛ ونعتبر نجاح شركائنا وازدهار أعمالهم مؤشر النجاح الأبرز لمجتمع منطقتنا الحرة".

وتتضمن توسعة العمليات المخطط لها إضافة أحدث التقنيات المستخدمة في طب العيون؛ بما في ذلك افتتاح جناح فحص تنفيذي وآخر لكبار الشخصيات. بالإضافة إلى مناطق سريرية جديدة ومناطق انتظار إضافية لتقديم خدمة أفضل للمرضى واستيعاب الطلب المتزايد على خدمات العناية بالعيون في مستشفى مورفيلدز.


وبدوره، قال السيد الهادي حسن، المدير العام لمستشفى مورفيلدز دبي للعيون: "يسعدنا أن نوفر خدماتنا ضمن مجتمع مدينة دبي الطبية الذي يركّز على تقديم أجود خدمات الرعاية الصحية لعدد كبير من المرضى القادمين من دبي ومختلف أنحاء العالم. ونمت عملياتنا، التي انطلقت في مدينة دبي الطبية عام 2007 من فريق يضم ثلاثة أطباء و20 موظفاً، لتحتضن اليوم 30 طبيباً وما يزيد عن 100 موظف يلبون الطلب المتزايد على الخدمات العلاجية، حيث شهدنا على مدى مسيرتنا زيادةً سنوية بنسبة 15%. وتشكل توسعة عملياتنا بنسبة 20% خطوةً أساسيةً في رحلة نمونا القائمة على الاستفادة من الدعم الكبير الذي توفره مدينة دبي الطبية لنا".

وتأسس مستشفى مورفيلدز دبي للعيون ضمن مدينة دبي الطبية عام 2007، ليواصل منذ افتتاحه تطوير خدماته والاستثمار في أحدث تقنيات التصوير والجراحة والتصوير المجهري ثلاثي الأبعاد للشبكية، إلى جانب استخدام أفضل الأجهزة في مجال مسح الشبكية. ويوفّر المستشفى للمرضى مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات وفق أعلى مستويات الكفاءة والجودة. 

ويمكن للمستثمرين في قطاع الرعاية الصحية والباحثين عن بيئة مثالية لتأسيس أعمالهم، التعرف على الخدمات التي تقدمها مدينة دبي الطبية من خلال زيارة منصتها C30 في القاعة رقم 6 في معرض ومؤتمر الصحة العربي (أراب هيلث 2023)، والذي يُقام تحت شعار الابتكار والاستدامة في الرعاية الصحية في مركز دبي التجاري العالمي بين 30 يناير و2 فبراير 2023.