سلطة مدينة دبي الطبية ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع توقعان اتفاقية لتحفيز نمو الأعمال الإماراتية في القطاع الصحي

سلطة مدينة دبي الطبية ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع توقعان اتفاقية لتحفيز نمو الأعمال الإماراتية في القطاع الصحي

Tuesday, May 10, 2022

  • مدينة دبي الطبية توفر لروّاد الأعمال الإماراتيين حوافز وحسومات بقيمة 20% على رسوم إيجار المرافق في منطقتها الحرة لدعم نمو مشاريعهم الناشئة  

وقّعت سلطة مدينة دبي الطبية مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، لتوفير حزمة حوافز تدعم روّاد الأعمال الإماراتيين المسجلين لدى المؤسسة في تأسيس أعمالهم ضمن مدينة دبي الطبية.  

وتتضمن حزمة الحوافز حسوماتٍ بنسبة 20% على رسوم إيجار وحدات الأعمال خلال أول خمس سنوات من عقد الإيجار، سواءً من وحدات الأعمال الطبية مثل العيادات والمرافق الصحية، أو وحدات الأعمال التجارية غير الطبية. كما وتخصص المدينة الطبية بموجب مذكرة التفاهم نسبة 10% من مشترياتها من الشركات الناشئة المسجلة لدى المؤسسة ما يدعم نمو هذه المشاريع الوطنية ويعزز آفاق نجاحها. وبالإضافة إلى ذلك، ستقدّم مدينة دبي الطبية مواقع محددة في منطقتها الحرة لاستضافة مشاريع عربات الطعام المتنقلة. 

وتمثّل هذه الاتفاقية خطوةً جديدة في إطار التزام مدينة دبي الطبية بتوفير بيئة أعمال داعمة لنجاح الاستثمارات، كما وتنسجم مع أهداف المدينة بتمكين رواد الأعمال الإماراتيين من خلال دعم مختلف الشركات المحلية الناشئة. 

وفي إطار تعليقه على الاتفاقية، قال جمال عبد السلام، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: "نوفر في منطقتنا الحرة كامل دعمنا لتمكين نجاح الأعمال، ونركز جهودنا خاصةً تجاه كفاءاتنا الوطنية من أبناء الإمارات، لدعم أعمالهم وتمكينهم من تحقيق كامل إمكانياتهم في القطاع الصحي. ولهذا فقد أبرمنا هذه الشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تحتضن عبر منصتها عدداً كبيراً من روّاد الأعمال الإماراتيين الذين نفخر اليوم بدعمهم لإطلاق مشاريعهم في منطقتنا الحرة". 

ومن جانبه قال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "تتبنى دبي نظاماً بيئياً تنافسياً للشركات الناشئة، كما توفر العديد من الفرص للمشاريع المبتكرة في القطاعات الجديدة والناشئة. ويتمتع قطاع الرعاية الصحية بفرص نمو مثيرة، وموقع مثالي لجذب رواد الأعمال المبدعين والطامحين في الإمارة كونه من القطاعات ذات التركيز الاستراتيجي في إمارة دبي وكذلك على مستوى العالم. ومن هنا يسعدنا في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التعاون المشترك مع سلطة مدينة دبي الطبية في تعزيز المشاريع الإماراتية في مجال الرعاية الصحية والخدمات المساندة ".

وعلاوةً على الحسومات الخاصة على رسوم الإيجار، سيستفيد روّاد الأعمال الإماراتيون الذين يطلقون أعمالهم في مدينة دبي الطبية من قنوات التسويق وخدمة العملاء لدى المدينة، بما في ذلك الاستشارات والمعلومات التي تسهم في توجيه مشاريع أعمالهم وتعزيز آفاق نجاحها.