مدينة دبي الطبية تتعاون مع جمعية دار البر لافتتاح صيدلية أبواب الخير الوقفية الثانية في الدولة

مدينة دبي الطبية تتعاون مع جمعية دار البر لافتتاح صيدلية أبواب الخير الوقفية الثانية في الدولة

Friday, Feb 03, 2023

  • صيدلية أبواب الخير ستفتح أبوابها في المبنى رقم 33 في مدينة دبي الطبية مع توفير الدعم لها
  • الصيدلية تعزز وصول المرضى إلى أدوية الأمراض المزمنة

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية - المنطقة الحرة التي تسعى لتعزيز خدمات الرعاية الصحية في الإمارة، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية دار البر لافتتاح ثاني صيدليات أبواب الخير الوقفية والخيرية في دولة الإمارات والاولى في مدينة دبي الطبية لدعم المشاريع الخيرية.
وجرى التوقيع على المذكرة في اليوم الأخير من معرض ومؤتمر الصحة العربي وتسخّر صيدلية دار البر إيراداتها لصالح دعم مشاريع الخير والإحسان، وتهدف إلى تعزيز وصول المرضى إلى أدوية الأمراض المزمنة، إلى جانب توفير مصادر تمويلٍ جديدة للأعمال الخيرية. وبموجب الاتفاقية، سيتم إطلاق صيدلية أبواب الخير في المبنى رقم 33 في مدينة دبي الطبية، مع إعفائها من رسوم الإيجار. 
وتوفر الصيدلية الأدوية المتخصصة في علاج الأمراض المستعصية والخطرة، وهو ما يتوفر في صيدليات محدودة فقط، إضافة إلى توفيرها لمختلف أصناف الأدوية، الخاصة بعلاج جميع المرضى، في إطار تعاون لافت من شركاء هذه المبادرة الإنسانية خصوصا شركات توريد الأدوية.
وفي إطار منهجية مدينة دبي الطبية التي تركز على المرضى وانطلاقا من التزامها بتوفير أعلى درجات الرعاية الصحية لهم، فإنها ستقدم جميع أشكال الدعم التشغيلي واللوجستي لصيدلية أبواب الخير الوقفية في المبنى رقم 33 التابع لها، بجانب توفير جميع العوامل والظروف التي تضمن نجاح واستدامة هذا المشروع المتميز.
وتمثل أبواب الخير صيدلية معتمدة لدى مقدمي برامج وصول المرضى إلى الرعاية الصحية، كما تتيح فرصة دعم المرضى أمام جميع الجمعيات الخيرية. وسيتم التبرع بعوائد الصيدلية لصالح صندوق دار البر، حيث يتم استخدامها في الأعمال الخيرية التابعة لجمعية دار البر.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عامر كلنتر، مدير إدارة الأصول في سلطة مدينة دبي الطبية: "تهدف استراتيجيتنا في مدينة دبي الطبية إلى تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية لأكبر عدد ممكن من المرضى. ويأتي التعاون مع جمعية دار البر في إطار هذه الاستراتيجية، ونتيجةً للرؤية المشتركة الرامية إلى مساعدة المحتاجين والمساهمة في بناء مجتمع صحي".

وبدوره أضاف الدكتور  محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجمعية دار البر: "يسرنا التعاون مع مدينة دبي الطبية لافتتاح صيدلية أبواب الخير في إحدى أبرز وجهات تقديم الرعاية الصحية في دبي، حيث يمكننا التواصل مع شبكة واسعة من أخصائيي الرعاية الصحية وتوفير خدماتنا لشريحةٍ أكبر من المرضى. كما نفخر بتأدية دورنا في مساعدة المحتاجين والمساهمة في تحسين ظروف حياتهم، ونتوجه بالشكر لسلطة مدينة دبي الطبية على دعمهم وإطلاق هذه المبادرة المميزة".