مدينة دبي الطبية توقع مذكرة تفاهم مع كلايم لتعزيز أداء مقدمي الرعاية الصحية وتحسين إدارة الإيرادات

مدينة دبي الطبية توقع مذكرة تفاهم مع كلايم لتعزيز أداء مقدمي الرعاية الصحية وتحسين إدارة الإيرادات

Wednesday, Feb 01, 2023

  • تقنيات كلايم الحديثة تساعد في تسريع عمليات معالجة وتسوية مطالبات التأمين المختلفة
  • الاتفاقية الجديدة تمنح شركاء مدينة دبي الطبية اشتراكات تفضيلية في منصات كلايم التقنية والحاصلة على جوائز

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، وهي الجهة المشرفة على نمو وتطوّر الأعمال في مدينة دبي الطبية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع كلايم، الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية والحاصلة على جوائز، لتعزيز أداء مقدمي الرعاية الصحية وتحسين إدارة الإيرادات في القطاع الصحي.
وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات مؤتمر الصحة العربي المُقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى يوم الخميس. وبموجب هذه المذكرة تحصل الجهات المعنية والشركاء في مدينة دبي الطبية على معدلات اشتراك تفضيلية في منصات شركة كلايم المصممة لتعزيز أداء مقدمي الرعاية الصحية، وتسريع عمليات معالجة وتسوية مطالبات التأمين وتخفيض النفقات العامة للموظفين وتحسين تجربة المريض بشكل عام.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جعفر بن جعفر مدير إدارة الممتلكات وعمليات المبيعات وإدارة الاصول لدى سلطة مدينة دبي الطبية: "تتزامن مذكرة التفاهم مع دخول مدينة دبي الطبية عقدها الثالث في خدمة القطاع الطبي في الإمارة. وتتركز جهودنا حول تزويد مجتمع الإمارة بأفضل الخدمات المتميزة عن طريق منح شركائنا المختلفين، بمن فيهم المستشفيات والعيادات والصيدليات، إمكانية الوصول إلى الحلول المبتكرة التي تمكنهم من تقديم خدمات رعاية صحية شخصية عالية الجودة وتضمن نمو أعمالهم بطريقة مستدامة".
وتمنح لوحة التحكم المتطورة وسهلة الاستخدام من كلايم شركاء مدينة دبي الطبية إمكانية وضع تصورات حول أداء منشآتهم الطبية والحصول على تقارير تحليلية مباشرة لمساعدتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب وتسريع عمليات معالجة وتسوية مطالبات التأمين المختلفة.
ومن جانبه قال كريم دقي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كلايم: "تمكّن هذه الحلول التقنية المبتكرة شركاء مدينة دبي الطبية من التحقق من أهلية التأمين الصحي خلال ثوانٍ قليلة وتسويتها في اليوم التالي، بدلاً من الطريقة اليدوية التي تستغرق وقتاً أطول. كما تساعد على تعزيز الإيرادات والتدفقات المالية من خلال إلغاء الطلبات المرفوضة (لافتقارها لشروط القبول والاعتماد) وتمكن شركاء مدينة دبي الطبية من ضبط تكاليف الموظفين بشكل أفضل ومنح المريض تجربة خدمية معززة وعالية الجودة".
وأضاف: "توفر كلايم طريقة جديدة ورائعة لتمويل الفواتير الطبية بسرعة وجودة عالية، نظراً لأهمية التدفقات المالية والإيرادات في نجاح واستمرار أي عمل تجاري. ولا يختلف قطاع الرعاية الصحية عن غيره، إذ يمكن للتدفقات المالية الضعيفة تعطيل العمليات اليومية التي تقدمها منشآت الرعاية الصحية المختلفة. وتظهر بياناتنا العالمية أن شركات التأمين تستغرق 120 يوماً بمعدلٍ وسطي لتسديد مبالغ التأمين بسبب التأخير الحاصل في معالجة المطالبات. وتمنح قدرة تسريع معالجة مطالبات التأمين وتسويتها وتبسيط الوصول إلى التدفقات المالية إمكانيات غير محدودة لشركاء مدينة دبي الطبية من مزودي الرعاية الصحية".
وتوفر كلايم الآن سلسلة مميزة من خدمات إدارة دورة الإيرادات لشركاء مدينة دبي الطبية. وتعمل الشركة على إعداد وتكوين منصة كلايم إكس راي، المتخصصة في تحليلات إدارة دورة الإيرادات لتسهيل حصول شركاء مدينة دبي الطبية على التقارير والتحليلات حول أداء منشآتهم الطبية في الوقت الفعلي؛ بالإضافة إلى منصة كلايم إليجيبيليتي التي تقدم خدمات للتحقق من أهلية التأمين في الوقت الفعلي؛ فضلاً عن منصة كلايم إنسبيكتور المتخصصة في فحص مطالبات التأمين قبل تقديمها. كما توفر كلايم خدمات شراء مستحقات التعويضات لشركاء مدينة دبي الطبية من مقدمي الرعاية الصحية إلى جانب خدمات الدعم الفني على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
وأضاف بن جعفر: "تشكل كلايم إضافة جديدة ضمن الأصول التي تمكن مجتمع الأعمال التجارية في دبي من تحقيق الازدهار، كما تدعم جهودنا المتواصلة في استقطاب أفضل شركات الرعاية الصحية الإقليمية والعالمية الرائدة إلى دبي بما يتماشى مع هدف الإمارة المتمثل بتحقيق الريادة على مستوى وجهات الرعاية الصحية العالمية".
ويمكن للمستثمرين ومقدمي الخدمات في قطاع الرعاية الصحية والباحثين عن بيئة مثالية لتأسيس أو توسيع أعمالهم التجارية، التعرف على الخدمات التي تقدمها مدينة دبي الطبية من خلال زيارة منصتها C30 القاعة 6 في معرض ومؤتمر الصحة العربي المُقام في مركز دبي التجاري العالمي لغاية 2 فبراير 2023.