سلطة مدينة دبي الطبية تحصل على شهادة أيزو لإدارة تكنولوجيا المعلومات والأمن الإلكتروني

سلطة مدينة دبي الطبية تحصل على شهادة أيزو لإدارة تكنولوجيا المعلومات والأمن الإلكتروني

Monday, Jan 09, 2023

* الاعتماد يؤكد نجاح سلطة مدينة دبي الطبية في تطبيق نظام إدارة أمن المعلومات وامتثالها لمتطلبات خدمات تكنولوجيا المعلومات

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، وهي الجهة المشرفة على نمو وتطوّر الأعمال في مدينة دبي الطبية، المنطقة الحرة المتخصصة بالرعاية الصحية في الإمارة، عن حصولها على شهادة معايير أيزو واللجنة الكهروتقنية الدولية 27001:2013 عن الحلول التي تطبقها في مجال إدارة أمن البيانات وحمايتها. 

وباعتبارها من أبرز معايير أمن المعلومات المعترف بها عالمياً، تعزز شهادة أيزو جهود سلطة مدينة دبي الطبية الرامية إلى ضمان تميّز بنيتها التحتية المعلوماتية، وتؤكد حرصها على اعتماد أفضل المعايير المعمول بها على مستوى العالم في مجال أمن المعلومات.

ويعكس الحصول على شهادة معايير أيزو واللجنة الكهروتقنية الدولية 27001:2013 نجاح السلطة في تنفيذ نظام إدارة أمن المعلومات، وامتثالها الكامل لمتطلبات خدمات تكنولوجيا وأمن المعلومات المقدمة للموظفين وشركاء الأعمال.

وتعليقاً على هذا الموضوع، أكّدت كوثر كاظم، نائب الرئيس - دعم الأعمال لدى سلطة مدينة دبي الطبية أنّ الحصول على هذا الاعتماد يؤكد نجاح الجهود التي بذلتها السلطة لتطوير مفاهيم تجنّب المخاطر الرقمية ومساعيها المستمرة لمواكبة أحدث الأدوات والحلول في القطاع.

وقالت كاظم: "فخورون بحصولنا على شهادة معايير أيزو واللجنة الكهروتقنية الدولية 27001:2013، إذ ندرك أهمية البنية التحتية المتقدمة والآمنة لتكنولوجيا المعلومات في بيئة المكاتب العصرية لنجاح أي جهة. ولهذا فقد عمِلنا على تطوير سياسة أمن معلومات متكاملة وتوفير جميع الموارد الضرورية لنجاح هذه المنظومة".

وقامت سلطة مدينة دبي الطبية بتدريب موظفيها في مجال أمن المعلومات، بما في ذلك الهجمات السيبرانية على الشركات، وأدوات أنظمة إدارة أمن المعلومات المختلفة. ويُعد التدريب جزءاً من مساعي مدينة دبي الطبية لتعزيز معارف الموظفين والارتقاء بخبراتهم باعتبارهم عنصراً فاعلاً في مجتمع المدينة المتقدم تقنياً.