مدينة دبي الطبية تدعم المشهد الإبداعي في دبي عبر تعاونٍ فني مع الإماراتي أحمد المهري

مدينة دبي الطبية تدعم المشهد الإبداعي في دبي عبر تعاونٍ فني مع الإماراتي أحمد المهري

Tuesday, Dec 20, 2022

  • مشروع الفنان المبدع يأتي في إطار برنامجٍ موسّع لتجميل مدينة دبي الطبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 20 ديسمبر 2022في إطار جهودها المتواصلة لتحسين تجربة شركاء الأعمال والمرضى، أطلقت مدينة دبي الطبية، المنطقة الحرة المتخصصة بخدمات الرعاية الصحية في الإمارة، المرحلة الأولى من مشروع تجميل المرافق والمساحات الحضرية في المدينة، وذلك عبر تعاونٍ فريدٍ من نوعه مع الفنان الإماراتي المبدع أحمد المهري.

ويهدف التعاون الجديد بين مدينة دبي الطبية والمهري إلى تسليط الضوء على الدور المهم الذي يمكن لمختلف الجهات لعبه لدعم وتطوير المشهد الفني في الإمارة، حيث أتاحت مدينة دبي الطبية جدران مرافقها للفنان لإبداع أعمال فنية تعكس الهوية الحقيقية للمنطقة الحرة المتخصصة بخدمات الصحة في الإمارة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سالم العمودي، مدير ادارة التسويق والاتصال في سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المشرفة على نمو وتطوّر الأعمال في مدينة دبي الطبية: "نسعى دوماً لابتكار طرق جديدة لتعزيز تجربة المرضى الزائرين للمرافق الطبية في مدينتنا، حيث يشكّل المظهر الجمالي جانباً مهماً من هويتنا البصرية. وحرصنا في مشروع تجميل مرافق مدينة دبي الطبية على تفعيل دور القطاع الفني الإماراتي انطلاقاً من إيماننا بأهمية دعم المجتمع المحلي في دبي. ويعكس تعاوننا مع الفنان المبدع أحمد المهري ثقتنا الكبيرة بالفنانين الإماراتيين والتزامنا بتوفير منصة ملائمة لاستعراض أعمالهم المميزة".

وتصور الأعمال الجدارية للمهري التاريخ العريق للطب في المنطقة، من خلال تسليط الضوء على مجموعة من أبرز العلماء العرب، تماشياً مع نهج مدينة دبي الطبية في تكريم الأسماء اللامعة من الأطباء والفلاسفة والعلماء الذين لعبوا دوراً رئيسياً في تشكيل قطاع الرعاية الصحية في المنطقة وخارجها، حيث قامت المدينة الطبية منذ بداية تأسيسها بتكريم أشهر العلماء البارزين في القطاع الطبي عبر التاريخ من خلال تسمية مبانيها ومجمعاتها الطبية بأسمائهم تقديراً وعرفاناً لمساهماتهم الجليلة في خدمة الإنسانية مثل مجمع الرازي ومجمع ابن سينا الطبي ومجمع الزهراوي الطبي ومبنى أحمد كاظم. كما يحتفي الفنان بهذا الإرث عبر مجموعة من الزخارف الناعمة والألوان المميزة، وإبداعات بالخط العربي ورسومات لأهم معالم دبي.

وفي هذا الإطار، قال المهري: "فخور جداً للتعاون مع مدينة دبي الطبية وأعتبره أحد أهم المحطات في مسيرتي المهنية، لأنها فرصة لاستعراض أعمال فنية تعكس هوية إحدى أبرز الوجهات في الإمارة. ويشرفني أن أصوّر الرسالة النبيلة التي تحملها مدينة دبي الطبية، مع لمسات إبداعية تعكس التراث العربي الفني في مجال الطب. وأتوجه بالشكر لمدينة دبي الطبية على ثقتها بي للمشاركة في هذه التجربة الاستثنائية التي أتاحت لي المساهمة، ولو بدور صغير، في تعزيز مكانة الإمارة باعتبارها مركزاً فنياً وإبداعياً متنوع الثقافات".

نشأ المهري في أسرة تقدر الفن، وأظهر شغفه في هذا المجال منذ سن مبكرة. وتميزت أعماله الأولى بالتصاميم الغريبة والمعقدة، ولكنه بدأ لاحقاً بدمجها مع ملامح الثقافة العربية والآسيوية بشكل عام. ويُعد الخط العربي عنصراً رئيسياً في جميع أعمال الفنان الإماراتي الموهوب، والذي ترك بصمته بشكل واضح على البوابة الرئيسية لنادي العين؛ علاوةً على أعماله التي تم عرضها في حي الفهيدي التاريخي ومهرجان سكة للفنون والتصميم.