برنامج دبي-مكاو لتبادل الخبرات في مجال الطب الصيني التقليدي

رحبت مدينة دبي الطبية (المنطقة الحرة) بممارسي الطب التكميلي والبديل منذ سنوات، لتزويد المرضى بمجموعة من الخيارات العلاجية في الطب التقليدي والحديث.

و في 2018 وقعت سلطة مدينة دبي الطبية اتفاقية تعاون مشترك مع مجمع جوان دونغ - مكاو لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي التجاري، بهدف تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية في مجال الطب الصيني التقليدي، حيث تضافرت جهود الطرفين لزيادة الوعي بالطب الصيني التقليدي، وتعزيز التنظمية الدولية لهذا النوع من الطب في العالم وفي المنطقة الحرة لمدينة دبي الطبية. كما تساهم هذه الشراكة في فتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات، حيث تفخر مدينة دبي الطبية بأن تكون جزءاً من هذه الجهود ومساهماً في دفع عجلة التعاون بين البلدين في مجال الطب الصيني التقليدي من خلال تبادل المعرفة وتطوير السياسات والمعايير في هذا المجال.  

وفي شهر مايو 2019، نظمت مدينة دبي الطبية بالتعاون مع مجمع جوان دونغ - مكاو لتكنولوجيا الطب الصيني التقليدي التجاري، اليوم برنامجاً لتبادل الخبرات، لزيادة الوعي بخدمات الطب التكميلي والبديل وتعزيز وجودها في المنطقة الحرة، بدعم من شريك مدينة دبي الطبية Beijing Tong Ren Tang. ويعد هذا البرنامج منصةً لتبادل المعرفة وتطوير السياسات والمعايير في مجال الطب الصيني التقليدي في المنطقة الحرة، حيث تضمن ندوة معتمدة خاصة حول الطب الصيني التقليدي، التي ناقشت موضوع عولمة الطب الصيني وتطوره من بين المواضيع الرئيسة فيها، ومعرضاً يحوي تخصصات الطب التكميلي والبديل ومنتجات وخدمات متخصصة في الطب الصيني التقليدي. شارك فيه شركاء مدينة دبي الطبية عيادة الدكتور بطرس للمعالجة المثلية، وعيادة دايفرسيفايد انتغريتد سبورتس كلينك، ومركز الدكتور شيام للأيوفيردا، ومركز فيزيكال هيلث آند هيلينغ سنتر.