برنامج مدينة دبي الطبية للتوعية بالصحة النفسية

تعتبر الصحة النفسية أولوية وطنية، حيث اتخذت حكومة دولة الإمارات خطوات إيجابية وتبنت سياسات وأطر تهدف إلى تحسين الصحة العقلية لدى الشباب والبالغين الكبار.

ودفعت حكومة دبي باتجاه التخلص من الوصمة المرتبطة بالصحة النفسية من خلال استراتيجيتها " حياة سعيدة .. مجتمعات صحيّة" التي عززت العمل وتضافر الجهود بين مؤسسات القطاع الصحي في مجال الصحة النفسية.

وتماشياً مع هذه الاستراتيجية، أطلقت مدينة دبي الطبية برنامجها للصحة النفسية، بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، ويسلط البرنامج الضوء على معالجة القلق والاكتئاب وضغوطات العمل والتنمر الإلكتروني من بين القضايا، ويهدف إلى رفع درجة الوعي للتخلص من وصمة العار، وتمكين المرضى المصابين إلى جانب تحسين الصحة العامة والرفاهية الصحية.

ومنذ انطلاقه، قدم البرنامج أكثر من 100 نشاط وجلسة استشارة مجانية للجمهور في مجال الصحة النفسية بالتعاون مع شركاء مدينة دبي الطبية من المرافق المتخصصة بتقديم خدمات الصحة النفسية في المنطقة الحرة، إلى جانب جامعة أميتي في دبي.

هذا و يقدم حوالي 30 من المرافق الطبية الموجودة في مدينة دبي الطبية خدمات الصحة النفسية التي تؤثر على الصغار والكبار على حد سواء.